Rumored Buzz on تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

تقوم هذه التقنية بتبيه السائق عند خروجه عن حارة الطريق التي يمشي بها، وبعض الأنظمة الأكثر تقدماً؛ تستخدم أنظمة التمركز المعلومات من نظام الكاميرا لتصحيح التوجيه، بدلاً من مجرد تحذير السائقين أنهم ينحرفون عن حاراتهم.

حل المشكلات الواعي والمستغرق للوقت في المواقف الجديدة (السلوك القائم على المعرفة).

لتقليل المخاطر المرتبطة بالنقاط العمياء، يجب أن تكون حذرًا في بعض المواقف مثل تغيير المسار والخروج من مواقف السيارات والمناورات في مفترق الطرق.

تركز نماذج الانحراف على الجزء الأول من عملية الحادث ، حيث توجد اضطرابات في العملية. يتم تحقيق الوقاية من خلال التحكم في التغذية الراجعة من أجل تحقيق عملية سلسة مع القليل من الاضطرابات والارتجالات التي قد تؤدي إلى وقوع حوادث.

السمة الثانية للأخطاء هي أنها ليست جديدة أو عشوائية. أشكال الخطأ محدودة. تأخذ أشكالًا متشابهة في جميع أنواع الوظائف. على سبيل المثال ، تحدث أخطاء "خسارة المكان" في الكلام والمهام الإدراكية وكذلك في المهام المتعلقة بالمعرفة أو مهام حل المشكلات. وبالمثل ، لا يبدو أن توقيت وموقع الخطأ في تسلسل سبب الحادث عشوائي.

يساعدك ذلك في التنبؤ بحركة السيارات. كما يُتيح لك النظر إلى السيارتين أو الثلاث التي تقف أمامك معرفة ما إذا كنت في حاجةٍ إلى الضغط على الفرامل أم لا.

. قد تكون مخاطر مكان العمل في شكل مصادر التعرض أو عوامل ضارة أخرى اقصاء أو تخفيفها الاستبدال

تحصد حوادث السيارات أرواح آلاف الأشخاص كلّ عام - وربما تكفي جولةٌ واحدةٌ على الطريق السريع لإثبات ذلك، فما الذي يجب عليك أن تفعله لتتجنَّب التعرض لحادثٍ في أثناء قيادة السيارة؟ يجب على السائق أن يتحلّى بالمسؤولية وأن يأخذ في الحسبان سلامة كلّ الأشخاص المحيطين به، فهذا لا يضمن له رحلةً أكثر أماناً وحسب بل يُوَفّر له أيضاً الوقت والمال.

حتى الستينيات ، كانت نمذجة العوامل البشرية والتنظيمية في الحوادث غير معقدة إلى حد ما. لم تميز هذه النماذج العناصر البشرية ذات الصلة بالحوادث بما يتجاوز التقسيمات الفرعية التقريبية مثل المهارات وعوامل الشخصية والعوامل التحفيزية والتعب.

ثمَّة سيارات أجرة، ووسائل نقل عامة، وأشخاص تستطيع الاستعانة بهم في هذه الحالة، إذ لا يوجد ما يبرّر السماح لشخصٍ مخمورٍ بقيادة السيارة.

سلوكي. تشمل هذه الفئة العوامل المتعلقة بالعامل ، مثل السلوك غير اللائق ، ونقص المعرفة ، ونقص المهارات ، والحالة الجسدية والعقلية غير الملائمة.

يعرف كل مستخدم مناشير كهربائية من تجربته الشخصية أن أداة القطع الصاخبة والاهتزازية والحادة هذه تبدو خطيرة للغاية في اضغط هنا الاستخدام ، وأن المشغل المبتدئ حذر للغاية. ومع ذلك ، بعد ساعات من الخبرة يفقد المشغلون إحساسهم بأي خطر ويبدأون في التعامل مع المنشار بحذر أقل. قد ينتج عن حماية العمولات تأثير مماثل.

. تم استخدام هذه المصطلحات للإشارة إلى مجموعة الأهداف والمعتقدات التي يحملها الفرد وتأثير أهداف ومعتقدات المنظمة على أهداف ومعتقدات الفرد. في نهاية المطاف ، من المرجح أن تكون القيم الجماعية أو المعيارية ، التي تعكس خصائص المنظمة ، من المحددات المؤثرة للموقف والدافع للسلوك الآمن على جميع المستويات.

Report this wiki page